الأخبار

مدير عام مصلحة المرافق التعليمية يكشف بلغة الأرقام عن أنشطة وخدمات المصلحة خلال الربع الأول من العام الجاري.. والسنة الماضية

أفاد مدير عام مصلحة المرافق التعليمية بالوزارة، حسين رحومة، في تصريح لصفحة وزارة التعليم، بأن المصلحة عملت خلال العامين الماضيين على توفير بعض التجهيزات وصيانة بعض المدارس، منوها إلى تفعيل العقود التي لم يتم تفعيلها في السابق والاستفادة من بعض الاثاث الموجود في مخازن المصلحة، مبيناً بأن المصلحة لم تصرف لها ميزانية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة .

كما أشار بأنه تم سحب عقدين من الشركات التي لم تنفذ الأعمال المطلوبة منها، وكلفت شركة بتوريد نحو ( 4000 ) مقعد بداية العام الدراسي 2016 ـ 2017 ، وأيضا شركة اخرى تعمل على جلب خطاط سبورة .

لافتاً بالخصوص إلى إنه بمجهود الناس الخيرة على توريد ( 25.000 ) ألف خطاط سبورة من تركيا، كما ساهمت ” شركة المدار لهاتف المحمول ” على تقديم ( 90.000 ) خطاط، وكذلك ” شركة ليبيانا للهاتف المحمول ” وردت نحو ( 600 ) سبورة بيضاء للمدارس مع بداية هذا العام .

مشيراً بأن المصلحة استفادة من ( بواقي الاعتمادات ) التي وجداتها للسنوات من ( 2010 إلى غاية 2014 ) والتي تقدر بقيمة ( 6.000768 ) مليون ، حيت تم تحويلها إلى وزارة المالية ، وطالبنا بإدخالها في حساب ” الباب الثالث ” لميزانية التجهيزات اللازمة .

وفي هذا الشأن أوضح، من خلال هذه القيمة عملت المصلحة على تسديد الالتزامات المالية لشركات المتعاقد معها، مضيفا بأنهم عملوا على ( 12 ) مشروع صيانة عاجلة للمدارس على مستوى ليبيا منها في ( غات ـ زلة ـ اوجلة ـ جنزور ـ طرابلس ) .

منوها بأنه تم التعاقد لاستكمال ( 6 ) مدارس من المشاريع المتوقفة في المناطق التعليمية ( مصراتة ـ الخمس ـ الزاوية )، فضلا عن توريد لأول مرة كراسي لرياض الأطفال .

وقامت خلال العام الدراسي 2015 على توزيع ( 90 ) معمل علوم للتعليم الأساسي و أثاث لمدارس التعليم الثانوي، وأشار بأن المصلحة قد راعت في توزيع الاحتياجات حسب الامكانيات المتوفرة جميع مدن ومناطق ليبيا.

وأضاف بأن المصلحة عملت مؤخراً على إبرام عقد لتطوير قسم الإعلام بالمصلحة، كما قامت بإعداد ثلاثة منظومات لتطوير عمل المصلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصلحة المرافق التعليمية
من مهام المصلحة تنفيذ البرامج المتعلقة بتوفير الإحتياجات السنوية للمؤسسات التعليمية مــن الوسائل التعليمية , وتجهيز المؤسسات التعليمية بالمعامل والأثاث المدرسي والمكتبي والمعملي وغيرها.
بيانات الإتصال
  • سيدي المصري، طرابلس - ليبيا
  • info@efa.ly
  • 218213620557+

© جميع الحقوق محفوظة 2024. مصلحة المرافق التعليمية