افتتاح أول معمل تدريبي لمادة العلوم

أشرفت مصلحة المرافق التعليمية اليوم الثلاثاء وبالتنسيق مع إدارة التفتيش التربوي بوزارة التربية والتعليم على افتتاح المعمل التدريبي الأول لمادة العلوم بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بمقر إدارة التفتيش بطرابلس .

وجاءت مراسم الافتتاح وسط احتفالية حضرها وزير التعليم (محمد العزابي ) ومدير عام مصلحة المرافق التعليمية (حسين رحومة ) وعدد من مديري إدارات وزارة التعليم و مسؤولي التعليم بمناطق طرابلس الكبرى وحشد من المفتشين التربويين والمهتمين بالشأن التعليمي في ليبيا .

وتخللت الاحتفالية كلمات _ألقاها وزير التعليم ومدير عام المصلحة – أشادت جميعها بدور المفتشين التربويين في تجسيد فكرة المعمل التدريبي ومجهوداتهم التطوعية والتي تمت بالتنسيق مع مصلحة المرافق التعليمية لاستكمال مشروع (المعمل التدريبي ) وتوظيفه لفائدة تطوير العملية التعليمية .

كما تضمن الاحتفال عرض مرئي جسد مراحل تنفيذ المشروع والأعمال التطوعية التي صاحبت تجهيز المعمل من قبل المفتشين التربويين بأحدث التقنيات التدريبية فضلا عن توضيح آليات الاستفادة من المعمل في تطوير عمل مشرفي المعامل بالمدا رس وتحسين آدائهم التعليمي.
وفي السياق ذاته تخلل البرنامج العام لافتتاح المعمل تدشين انطلاق العمل التدريبي من خلال جولة قام بها وزير التعليم (محمد العزابي ) والضيوف المشاركين داخل أروقة المعمل والوقوف على إجراء بعض التجارب المعملية من قبل المفتشين التربويين القائمين على المعمل .
.
يشار إلى أن المعمل التدريبي وبحسب إدارة التفتيش التربوي يعد فكرة رائدة في مجال طرق التدريس الحديثة ويتم تنفيذه بالتعاون مع مصلحة المرافق التعليمية لأول مرة على مستوى ليبيا بهدف إفساح المجال أمام مشرفي المعامل المدرسية من تطوير كفاءاتهم الوظيفية وتحسين جودة التعليم

مصلحة المرافق التعليمية
من مهام المصلحة تنفيذ البرامج المتعلقة بتوفير الإحتياجات السنوية للمؤسسات التعليمية مــن الوسائل التعليمية , وتجهيز المؤسسات التعليمية بالمعامل والأثاث المدرسي والمكتبي والمعملي وغيرها.
بيانات الإتصال
  • سيدي المصري، طرابلس - ليبيا
  • info@efa.ly
  • 218213620557+

© جميع الحقوق محفوظة 2021. مصلحة المرافق التعليمية